تأسست الشركة الوطنية لصناعة الكلورين كشركة مساهمة عامة في المملكة الاردنية الهاشمية بتاريخ ١٩/١١/١٩٩١ برأس مال مدفوع ٩.٠٠٠.٠٠٠ دينار اردني وجرى تشغيل المصانع في شهر تشرين ثاني من عام ١٩٩٥.

حيث كان من اهم غايات الشركة هو تأمين احتياجات المملكة من المواد الكيماوية الاساسية لخدمة الصناعات الكيماوية الاخرى في البلاد ومنشآت ومشاريع تنقية المياه :

الصودا الكاوية
الكلورين المسال
حامض الهيدروكلوريك
هايبوكلورايت الصوديوم
غاز الهيدروجين
الكلوروبرافين

تقع مصانع الشركة في منطقة الموقر قرب مدينة سحاب الصناعية وعلى مسافة ٤٠ كلم جنوب شرق العاصمة .
تم تصميم مصانع الشركة حسب احدث الاساليب التقنية في هذه الصناعة باستخدام نظام الاغشية في عمليات التحليل الكهربائي وتحت اشراف كبرى الشركات الالمانية الرائدة في هذا المجال UHDE

شهدت الشركة قفزة نوعية وتطورا سريعا بعد الاقبال على كافة المنتجات داخل وخارج المملكة مما حدى بالشركة لتوسعة المصانع بحيث تضاعفت الطاقة الانتاجية عما كانت عليه في السابق واقيمت مصانع جديدة واضيفت خلايا جديدة ايضا منها مصنعاً لانتاج غاز الهيدروجين ومصنعا ثانيا لانتاج الصودا الكاوية القشرية.

وعلى ضوء ذلك تأسست الشركة الوطنية للصودا والكلورين المملوكة بالكامل للشركة الام لخدمة الاهداف المرسومة وتمت زيادة رأس مال الشركة إلى ٩.٠٠٠.٠٠٠ دينار اردني .

و بهدف تنويع منتجاتها المشتقة من الكلورين ، قررت الشركة انشاء مصنع جديدلانتاج مادة الكلوروبرافين ، بسعة 12000طن سنويا ،و بتكلفة اجمالية 2.1 مليون دينار اردني ، حيث بدأت الانتاج الفعلي في العام 2011 .

انواع المنتجات والطاقة الانتاجية السنوية

الصودا الكاوية (السائلة) ١٨٠٠٠ طن سنويا
الصودا الكاوية (القشرية) ٧٠٠٠ طن سنويا
غاز الكلور المسال ١٢٠٠٠ طن سنويا
حامض الهيدروكلوريك ٢٧٠٠٠ طن سنويا
غاز الهيدروجين ٣٠٠ طن سنويا
هايبوكلورايت الصوديوم ٩٠٠٠ طن سنويا
الكلوروبرافين ١٢٠٠٠ طن سنويا

وقد حصلت الشركة على شهادة الايزو 9001 اصدار 2008 المتطورة في نظام ادارة الجودة وعلى شهادة الايزو 14001 في نظام ادارة البيئة .

التسويق والمبيعات
توزعت مبيعات الشركة بين الاستهلاك المحلي والتصدير إلى الاسواق العربية المجاروة (دولة العراق ، الجمهورية العربية السورية ، الجمهورية اللبنانية ، المملكة العربية السعودية ، اليمن و شرق افريقيا)
الموظفين والقوى العاملة
يبلغ عدد القوى العاملة في الشركة 200 موظف وجميعهم من الاردنيين اصحاب المهارات الفنية المختلفة والمؤهلات العلمية العالية منهم المهندسين والفنين والجامعين .

وسائط النقل
تملك الشركة اسطولا من الشاحنات المحملة بالصهاريج المعدة خصيصا لنقل السوائل والغازات والمجهزة بكل وسائل الامان ومعدات السلامة العامة طبقا لمتطلبات الدفاع المدني وادارة المرور والمواصفات العالمية ومن ضمنها الصهاريج المبطنة بالمطاط والعادية وحاويات الايزو الخاصة لنقل غاز الكلورين سعة الواحدة ٢٠ طن . تملك الشركة عددا ضخما من اسطوانات غاز الكلورين سعة الاسطوانة الواحدة ١ طن والصغيرة الحجم سعة الاسطوانة الواحدة من ٥٠ – ٦٥ كغم .